vendredi 12 août 2011

كيف يقضي "بن علي" وعائلته بقية حياتهم في "أبها" السعودية


وفق تقرير لمجلة "إيلاف..." الالكترونية عن حياة المخلوع في السعودية نقرا ما يلي :
يعاني زين العابدين بن علي من تردي حالته الصحية يوما بعد آخر، ويحرص كثيرا على الهروب من سماع أخبار بلاده عبر القنوات الإخبارية، بينما تطل زوجته ليلى الطرابلسي حريصة على الانشغال بالتسوق بغية الهرب من الضغوط.
مصادر مطلعة من داخل مقر إقامة "بن علي" المخلوع، "إيلاف" عن حالة الرئيس المخلوع إذ أوضحت أنه تحت الملاحظة الطبية من قبل فريق مرافق له بصحبة طبيبه التونسي الخاص وبصحبة فريق خاص من مستشفيات قوى الأمن السعودية.
وأوضحت ذات المصادر أن بن علي يحزن كثيرا حال رؤية أخبار بلاده عبر الفضائيات الإخبارية، خصوصا تلك التي تظهره كالخاسر في أرض معركة ينتصر فيها الشعب دوما و ينتهي به الحال إما إلى تغيير المحطة أو إلى مغادرة المكان.
وأضاف أن بن علي تفرض عليه حماية أمنية، من الداخل ومن الخارج، إلا في حالات الطوارئ القصوى، و يقتصر خروجه من مقر إقامته إلاّ لرعاية بعض الأشجار خلف "فيلا" تجاورها "فيلتين" تقعان تحت تصرف بن علي وعائلته.
ويحيط بابن علي عدد محدود من الحراسة التابعة لقوات الأمن السعودية، حيث يقيم في منتجع سياحي على جبال تعد هي الأعلى ارتفاعا في المملكة. وهو دائم السؤال عن طاقم حراسته وطاقم معالجيه، بل يتعدى ذلك حتى أنه يحرص على السؤال عن أحوال عائلاتهم وأبنائهم.
بن علي الذي لعنته حقول السياسة من شعب، ومجتمع دولي تدهورت صحته بعد قدومه للسعودية و إصدار مذكرة اعتقال بحقه؛ كان أُدخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد وصوله هناك بأيام في أواخر شهر جانفي، و مكث بالمستشفى قرابة اليومين.
ثم انتقل إلى مدينة أبها، التي تبعد قرابة (600 كم) عن مدينة جدة التي نزل بها زين العابدين بعد هروبه من بلاده، وأبها التي كسبت الأنظار السياسية ودخلت إلى نارها كما نار أسعارها الصيفية، تعد أكثر المدن السعودية هدوءا وطلبا للاستجمام، حيث لا يتجاوز عدد سكانها النصف مليون نسمة.
زين العابدين المتواجد في أغوار الجبال الآمنة بعيدا عن شعبه ومحاكماته التي يهرب من الإطلاع عليها إلا عبر محاميه، يريد مغادرة السعودية نحو كندا التي يملك فيها فيها منزلا ريفيا بإحدى المناطق الشمالية، إلا أن بن علي يعلم أنه غير مرحب به هناك في ظل اعتداءات تطال كل من يصل بقرابة ولو بالوهم له أو لزوجته.
بن علي الذي كان عاشقا للسهر وهو على كرسي حكمه لتونس، لم يعد سوى محب للنوم بأمر الأدوية والطبيب النفسي المرافق له، تصاحبها قلة في حجم وزنه يوما بعد آخر، مع رتوش ضحكات للمجاملة لا أكثر بينه وبين أسرته المكونة من خمسة أفراد.
اما زوجته ليلى فتتعامل مع الوضع رغما عنها، هي تحاول التأقلم عبر التسوق في مدينة لا تتكاثر بها مراكز التسوق كما تعودت في رحلات صيفها نحو أوروبا و هي تسير بأبها بحجاب وعباءة لا تحبذها في هذا الفصل بالذات.
مصادر لـ"إيلاف" أكدت أن ليلى الطرابلسي غالبا ما تدخل مع بن علي في نقاشات وجدال حول ماضيهما بتونس الخضراء، يتجادلان أحيانا، يفضي ذلك الجدال إلى فتور في التواصل نحو يومين، ما تلبث المياه أن تعود إلى مجاريها بعد رحلة تسوق أو نزهة.
ليلى لم تعد هي ليلى، ولم تعد تمارس عذوبة رومانسيتها مع حبيبها بن علي كما كانا في حضن بلد شرارة الثورات العربية، صحة زوجها أصبحت آخر اهتماماتها، ولم تعد تجري سوى اتصالات مكوكية إلى تونس وكندا حيث أقاربها وإخوتها.
و هي لا تشاهد القنوات الإخبارية، هجرت كل شيء إلا اهتمامها بجمالها وأناقتها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire